وزير الصناعة: يحذر من التلاعب باسعار المشتقات اللجنة المكلفة تؤكد بمصادرة كميات الوقود للمتلاعبين بالأسعار

وزير الصناعة: يحذر من التلاعب باسعار المشتقات اللجنة المكلفة تؤكد بمصادرة كميات الوقود للمتلاعبين بالأسعار

الوقت الاخباري - ماجد واصل

حذر وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر محطات بيع المشتقات النفطية من التلاعب بأسعار الوقود وبيعها بأسعار مخالفة لما كانت عليه سابقاً، مؤكداً بأن من رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس النواب اتخذت قرار بمصادرة كمية المشتقات النفطية من اي محطة تقوم باحتكار أو مخالفة التسعيرة وبيعها بالسعر المحدد.

وقال وزير الصناعة والتجارة أثناء قيام اللجنة المكلفة من رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس الوزراء اليوم بالنزول الميداني للاشراف والرقابة على سير عملية بيع المشتقات النفطية في محطات أمانة العاصمة: على المواطنين الابلاغ عن أي مخالفات سواء من قبل المندوبين الذي تم تعيينهم للمراقبة على بيع المشتقات النفطية او من قبل أصحاب المحطات لاتخاذ الإجراءات بحقهم.

وناقشت اللجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادي الدكتور حسين مقبولي ووزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي ووزير الصناعة والتجاره عبده محمد بشر على سير عملية البيع في المحطات.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ان اللجنة المكلفة بادارة الأزمة خلال الأوضاع الراهنة باشرت نزولها الميداني للرقابة على المحطات واغلاق المحطات المخالفة، مؤكداً ان الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية كبيرة واي محطة تبيع بسعر اكثر من 5700 ريال سيتم مصادرة الكمية كاملة لشركة النفط لتقوم بالبيع مؤكدان النزول الميداني سيستمر لمنع اي احتكار او رفع ي اسعار هذه المواد.

من جانبه اشار وزير النفط والمعادن إلى ان اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية تقوم برسم السياسية العامة لتوزيع المشتقات النفطية وادارة الازمة.

وطمأن المواطنين بوجود كميات كبيرة من المشتقات النفطية لافتا إلى انه تم ضخ اكثر من 20 مليون لتر امس واليوم.