الكرملين: معلومات أمريكية ساعدت روسيا على منع هجوم إرهابي

الكرملين: معلومات أمريكية ساعدت روسيا على منع هجوم إرهابي

 الوقت الاخباري - وكالات:

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي دونالد ترامب الأحد ليشكره على معلومات ساعدت روسيا على إحباط هجوم إرهابي على كاتدرائية في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وقال الكرملين في بيان إن المعلومات التي قدمتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أتاحت لوكالات إنفاذ القانون الروسية القبض على الأشخاص الذين كانوا يعتزمون شن الهجوم قبل أن يتمكنوا من تنفيذ مخططهم.

وأكد مسؤول كبير بإدارة ترامب أن الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي تحدثا هاتفيا  الأحد. لكن لم تتوافر تأكيدات حتى الآن من السلطات الأمريكية بأنها تبادلت معلومات مخابرات مع المسؤولين الروس.

وقال بيان الكرملين إن الهجوم الذي تم إحباطه كان يستهدف كاتدرائية كازانسكي في سان بطرسبرج ثاني كبرى مدن روسيا وأماكن أخرى بالمدينة تتجمع فيها أعداد كبيرة من الناس .

وذكرت وسائل إعلام روسية الأسبوع الماضي إن جهاز الأمن الاتحادي اعتقل أشخاصا من أتباع ما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية" كانوا يخططون لشن هجوم انتحاري على كاتدرائية كازانسكي في 16 ديسمبر.

وقال الكرملين ”الرئيس الروسي شكر نظيره الأمريكي على المعلومات التي نقلتها وكالة المخابرات المركزية والتي ساعدت على اعتقال مجموعة من الإرهابيين الذين كانوا يعدون لتفجيرات في كاتدرائية كازانسكي في سان بطرسبرج ومناطق مزدحمة أخرى بالمدينة“.

ولم يذكر الكرملين أي تفاصيل بشأن هوية المعتقلين.